منوعات

تفسير رؤية الشعر في المنام.. الكثافة أمر جيد والباروكة خداع

كثيرًا ما نرى الشعر فى الأحلام بسياقات عدة، فاحيانًا نحلم بقص الشعر أو حلقه أو تصفيفه أو حتى تساقطه، وهو من الرموز الشائعة في بعض الأحلام والرؤى في المنام. والشعر في الأحلام يعبر عن حال الإنسان وحياته ووضعه الذي يعيش فيه، والشعر أيضا يعبر عن الحالة النفسية لصاحب المنام، فتحسن حال الشعر دلالة على تحسن وضعه وتحسن نفسيته، أما عن سوء حالة الشعر وتشابكه فهو دلالة على تعاسته وتعثر أموره وسوء وضعه ومعيشته، حسبما أوضحت مفسرة الأحلام ضحى دانيال في حديثها لـ “اليوم السابع”، مضيفة أن الشعر أيضا يعبر عن الحالة المادية للرائي سواء بالتحسن أو التدهور، فشعر الرأس هو وضع وحال صاحب المنام وهذا بالنسبة للشعر بوجه عام، وهناك عدة تفسيرات حسب حالة ووضع كل شخص كما يلي:

طول الشعر في المنام
طول الشعر أكثر من اللازم فى الأحلام غير محمود فهو يدل على الهم والمشاكل وحمول زائدة لصاحب المنام فطول الشعر للمتزوجة هو مشاكل وضغوطات زوجية، أما للمخطوبة هموم واعباء وقد يدل على مشاكل متضخمة في خطوبتها، وطول الشعر للعزباء دلالة على هموم ومتاعب زائدة تعيش فيها، وربما يدل على تعطيل لها وفي منام الحامل دلالة إما على مشاكل زوجية، أو قد يدل على حمل فى مولود ولد ويحدد نوع الجنين شكل الشعر ووضعه في المنام.

وطول الشعر للرجل دلالة على أعباء مالية او مشاكل زائدة، وايضا الشاب الأعزب دلالة على تعطيل وضغوطات، وربما تعطيل في اموره المستقبلية. أما عن تطويل أو قص الشعر في منام المريض قد يدل على تدهور حالته الصحية التي لا يمكنه تحملها.

قصر الشعر في المنام
أما عن قصر الشعر في المنام دلالة على تدهور حال صاحب المنام، فربما يدل على تراجع في معيشته او نقص في وضعه المادي والاجتماعي او ازمه ماديه او خسارة معنوية يتعرض لها.

فقصر شعر العزباء دلالة على تدهور نفسي لها وفقدان عاطفة أو خسران حبيب وربما يدل على وجود تعطيلات في أمر في تسعى إليه مثل الارتباط والعمل، ونفس التفسير بالنسبة للفتاة المخطوبة.

قصر الشعر للمتزوجة يدل على تراجع علاقتها بزوجها وسوء علاقتها به، وقد يدل على تدهور في أمور المعيشة.

وبالنسبة للحامل دلالة على مواجهة متاعب ومشاكل أو تعب في الحمل وربما سقوط الجنين.

وقصر شعر الرجل دلالة على اعداء يواجههم، وقد يدل على خسارة في تجارته أو في راتبه خسارة مادية له.

وقصر شعر الأعزب قد يدل على تعطيل أمور هو ضياع فرص عمل وتدهور في أوضاعه، وخلاف بينه وبين محبوبته.

كثافة الشعر في المنام
كثافة الشعر وزيادته في المنام هو امر محمود، والكثافة تختلف عن الطول وكثافة الشعر وزيادته مع تحسن شكله ونعومته دلالة على تحسن جذري وتغيير تام في وضع صاحب الرؤية إذا كان الشعر ناعم وجميل عن العادة.

وكثافة الشعر في منام العزباء دلالة على تحسن أحوالها وفك كل أمورها المعطلة وانتقالها إلى حياة مختلفة تماماً عن التي تعيش فيها حياة فيها من السعادة اضعاف ما تتمنى حسب كثافة الشعر ونعومته.

كثافه الشعر في منام المخطوبة دلالة على تحسن أحوالها مع خطيبها وزيادة الحب بينهم وإنها سوف تعيش في سعادة ووضع اجتماعي أفضل من وضعها الحالي ومخيلتها.

وكثافة الشعر في منام للمتزوجة فإن كانت في مشاكل دلالة على تحسن الوضع وتغيير تام في سعادتها الزوجية وقد يدل على تحسن أحوالها ووضعها المادي وتغيير في مستواها الاجتماعي وقد يدل على إنجابها للذكور.

وكثافة الشعر للرجل دلالة على تغيير وضعه المادي وحل المشاكل التي يتعرض لها، وكثافة الشعر في منام الشاب الأعزب دلالة على تحسن الأحوال العملية ورغد من العيش ومستقبل باهر، وخروجه من ضغوط ومشاكل أن كان يواجه مشكلة أو ضغوط ما.

وكثافة الشعر في منام المريض ونعومته دلال على تحسن أحواله الصحية.

تساقط الشعر وحلقه والصلع
حلق الشعر قد يدل على الخسائر المادية أو الفراق، وتساقط الشعر أو حلقه أو الصلع في منام العزباء دلالة على تعطيل يصيبها في أمور حياتها، والصلع بالتحديد قد يدل على عدم زواجها، أما إذا رأت شعرها ينبت بعد صلع أو تساقط فهذا دلالة على تحسن أمورها وفك تعطلها عن الارتباط أو العمل، وفي منام المخطوبة يدل على فسخ الخطوبة أو احتياج مادي.

في منام المتزوجة دلالة على انفصال من زوجها إذا كانت في مشاكل زوجية أو خسائر مادية تصيبها وقد يدل الحلق على فراق زوجها.

وفي منام الحامل دلالة على مشاكل واعباء أو خسائر ويدل ايضا على خسارة الجنين.

وفي منام الرجل قد يدل على خسائر مادية فادحا خصوصا في منام التاجر أو رجل الأعمال.

في منام الشاب الأعزب خسارة مادية أو خسارة وظيفته أو خسارة مستقبلة وخصوصا قد يدل على تعطيل تام وخسارة، في منام المريض الحلق خصوصا دال على الموت، وفي منام الطفل تعب نفسي وسوء معاملته والديه له.

شيب الشعر في المنام
يدل شيب الشعر في المنام على وجود مشكلة ميؤوس من حلها، ويتطابق الوضع مع الجميع سواء العزباء أو المخطوبة أو متزوجة أو الحامل أو الرجل أو الشاب وفي المنام المريض زيادة في مرضه واليائس من شفائه.

الباروكة وصبغ الشعر في المنام
رؤية الباروكة قد يدل على الخديعة والغرور، وزيادة الغيرة والمشاكل بين النساء، وصبغ الشعر تغيير وضع إما للأسوأ أو الافضل حسب شكل الصبغة، فالصبغة والباروكة في منام العزباء أزمات نفسية وربما صراعات وغيرة بينها وبين قريناتها وفي منام المخطوبة مشاكل مع خطيبها وجدال.

في منام المتزوجة مشاكل زوجية وصراعات وأوضاع غير متزنة تعيش فيها.

في منام الرجل دلالة على أزمة وضغوط وخسائر نفسية ومعنوية ومشاكل كذلك الرضع في منام الشاب الأعزب

وفي منام المريض تدهور في حالته الصحية وإصابته بتعب نفسي من مرضه.

وفي منام الطفل تعبان نفسي وتدهور وقهر يمر بـ الطفل في بسبب وضع عائلي سيء يعيش فيه.

ظهور شعر المرأة بدون حجاب في المنام
في منام العزباء ظهور الشعر بدون حجاب قد يشير إلى تعطيل ومشاكل ووضع غير محمود أمام الناس وللمخطوبة فسخ الخطبة ودلالة على مشاكل زوجيه للمتزوجة وفراق مع زوجها قد يصل إلى الانفصال.

وحرق شعر الرأس دلالة على إصابة بتفكير زائد في مشكلة كبيرة أو مرض يصيب الرأس.

youm7

مقالات ذات صلة