اخبار بارزةلبنانمباشر

جعجع: لهذه الأسباب لن نسمّي أحدا غدا!

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن تكتل “الجمهورية القوية” لن يسمي أحداً لرئاسة الحكومة لأنّ الشخصين المطروحين لا تتوافر فيهما المواصفات التي طرحناها، موضحا “كنا من أوائل من سمّى القاضي نواف سلام ولكن منذ ذلك الوقت لم نلمس جديّة لديه بتحمّل المسؤولية فكيف تنتظرون من تكتل أن يخوض معركته لرئاسة الحكومة ولا يعرفه؟ وعلينا أن نرى إن كانت لدى هذا الشخص الرغبة والنية لخوض هذا الغمار وبالتالي لن نسمّيه، كما أننا لن نسمّي الرئيس نجيب ميقاتي لأنّه مع تشكيل حكومة وحدة وطنية وهذا النوع من الحكومات يجّهل الفاعل ويؤدي إلى شلل في السلطة التنفيذية”.

واعتبر جعجع، بعد اجتماع التكتل أنه “طالما الرئيس عون في قصر بعبدا لن تتشكل حكومة بالإضافة إلى أنّ المعارضة لم تتفق على اسم واحد”، مضيفا : “كان من المفترض أن يوضع تكتل “الجمهورية القوية” في نهاية مواعيد الاستشارات لأنه التكتل الأكبر واستبداله بتكتل “لبنان القوي” مرده إلى كون التكتل يرغب بـ”تمييل الدفة” وابتزار الرئيس المكلّف.

وختم: “قناعتنا ألّا حكومة في عهد الرئيس عون وبالتالي لن نشارك بحكومات تعتريها العورات وبعد انتهاء العهد سنصب جهدنا لتشكيل حكومة والمشاركة فيها”.

مقالات ذات صلة