اخبار بارزةلبنان

عيد الجيش… هذه أبرز المعايدات

لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجيش، عايد سياسيون ورجال دين وأحزاب الجيش، وشددت الكلمات على الالتفاف حول المؤسسة العسكرية التي هي ضمانة الاستقرار ووحدة اللبنانيين والدرع في وجه المخاطر الداخلية والخارجية، والامل في الازمات التي يمرّ بها لبنان.
المفتي دريان

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في بيان، أن “الجيش هو حامي الوطن وحصنه المنيع الذي يرتكز عليه أمن الوطن والمواطنين وهو الدرع الحصين وأمل اللبنانيين في الحفاظ على الوحدة والتعاون والتعاضد للنهوض بلبنان من كبوته وأزماته، سائلين الله عز وجل أن يكون الفرج قريبا جدا بتكاتف الشعب بجميع طوائفه ومشاربه”، مشيرا لمناسبة عيد الجيش الى أن “لبنان تميز دائما بنسيجه المتنوع الذي تحدث عنه العالم والذي جعل منه نموذجا فريدا فيه”.
وقال: “الجيش الضامن لوحدة اللبنانيين لا تهزه الرياح مهما اشتدت وعلى جميع اللبنانيين التعاون معه والالتفاف حوله للحفاظ على هذه الوحدة وعلى المؤسسة العسكرية”.

وبهذه المناسبة، هنأ دريان الجيش، قيادة وضباط وعناصر، وفي مقدمهم قائد الجيش العماد جوزاف عون “الذي يسهر على أمن الوطن والمواطن”، مثمنا “دور القيادة العسكرية لما بذلتموه وتبذلوه حتى يبقى الجيش والشعب في ميدان واحد لا في ميادين متفرقة وبخاصة في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها الوطن”.
الاشتراكي

صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي:

في ظل كل الواقع المأزوم سياسياً ومعيشياً واقتصادياً واجتماعياً، وتحت ضغط كل التحديات والمخاطر التي لا يبدو أن اهل القرار في البلاد واعون لها، ولا هم مدركين لضرورة معالجتها، تبقى مؤسسة الجيش اللبناني ربما آخر المؤسسات الشرعية التي عليها وعلى جهود عناصرها تقع المهمة الاقسى والأدق في حفظ الأمن والاستقرار بالحد الممكن.
وبمناسبة عيد الجيش، يوجه الحزب التقدمي الإشتراكي تحية إكبار للمؤسسة العسكرية ولقيادتها وضباطها ورتبائها وأفرادها على كل الجهود والتضحيات المبذولة على مساحة الوطن وحدوده، ويؤكد الحزب الضرورة القصوى لدعمها ودعم عناصرها، ولوضعها خارج كل الخلافات والاصطفافات والاستهدافات السياسية، ولتأمين كل مقومات نجاح مهماتها كي لا تقع البلاد في المحظور الخطير.

فضل الله

غرد العلامة السيد علي فضل الله عبر حسابه على “تويتر” لمناسبة عيد الجيش: “نهنئ الجيش في أول آب بعيده، هذا الجيش الذي شكل ولا يزال ضمانة لاستقرار هذا البلد في مواجهة من يهددون أمنه في الداخل أو الخارج. ونحن في هذه المناسبة، نجدد دعوتنا إلى ضرورة العمل لتعزيز هذا الجيش وتقويته وتأمين المقومات التي تجعله قادرا على أداء دوره وحمايته من أن تترك الأزمة الصعبة التي يمر بها هذا البلد على الصعيد الاقتصادي والمعيشي آثارها عليه وهو ما حذر منه قائده عندما قال: إن جيش لبنان على وشك الانهيار..
إننا نرى ذلك من الأولويات، فلا يمكن أن يبنى بلد أو يقوى وجيشه يعاني…”.
كميل شمعون

غرد رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل شمعون، وكتب عبر حسابه على “تويتر”:

“نتقدم من الجيش بالمعايدة على امل أن تكون السلطة العسكرية الوحيدة التي تحمي الحدود وتطمئن المواطن. الجيش اللبناني السلاح الشرعي”.

نجم

غرد النائب نزيه نجم عبر حسابه على “تويتر”: “للجيش ألف تحية… لكم كل الدعم وكل الوفاء، وبكم كل الثقة! عسى أن تبقى المؤسسة العسكرية رمزا ومثالا ونموذجا يعمم، لنبني الدولة القوية القادرة التي تليق بتضحيات جيشنا وبمستقبل ابنائنا”.

درغام

غرد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام على “تويتر”: “في عيد الجيش، نستذكر شهداءنا الأبرار الذين سقطوا على مساحة الوطن في مسيرة الشرف والتضحية والوفاء. ونبارك لعناصره وقيادته، ونؤكد ضرورة الدعم المطلق لأن وحدة هذا الوطن من وحدة الجيش وقوته”.
lebanon24

مقالات ذات صلة