صحة

للتخلّص من الوزن الزائد بعد الولادة

بحسب خبراء موقع «Health»، قد تتمكّن الأمّ من إنقاص الوزن بعد الولادة في أكثر من شهرين، لكن عليها اتّباع مجموعة نصائح أبرزها:
– المشي: يجب على الأمهات الجدد القيام بتمرين المشي. إذ إنّ الخروج للحصول على بعض الهواء النقي ليس صحّياً فحسب، بل يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن أيضاً. يمكنكِ البدء بـ5 دقائق في اليوم حتى 30 دقيقة بوتيرة سريعة.
– البدء بروتين تمرين بطيء: بعد المشي لمدة 12 أسبوعاً من ولادة طفلك، يجب عليك مراجعة الطبيب إذا كنت مستعدة لبدء نظام تمرين. وعموماً، يوصى بضرورة بدء التمرين بعد 14 أسبوعاً لفقدان الوزن بعد الولادة. ولقد وجدت الأبحاث أنّ النساء اللواتي يكتسبن قدراً كبيراً من الوزن ولا يفقدنه في السنة الأولى معرّضات لخطر البدانة على المدى الطويل.
– عدم حذف أي وجبة غذائية: قد ينتهي بكِ الأمر الى تخطّي وجبات الطعام عندما تقومين برعاية طفل، وهذا غير مقصود. ومع ذلك، لا تجعليها عادة لأنّ جسمك يحتاج إلى العناصر الغذائية المتوفرة في نظام غذائي صحّي للتأكد من أنكِ وطفلك تتأقلمان بشكلٍ جيد.
– تجنّب الحميات السريعة: ركّزي دائماً على فقدان الدهون ببطء وثبات أثناء تناول أطعمة مغذية عالية الجودة. بغضّ النظر عن مدى رغبتك في استعادة قوامك الطبيعي، حاولي ألا تقلّلي مجموع السعرات الحرارية عن 1800 كالوري في اليوم، خصوصاً إذا كنتِ ترضّعين، فمن المهمّ التحلّي بالصبر لفقدان الوزن بعد الحمل.

مقالات ذات صلة