رياضة

موجز الصباح: هزيمة انكلترا امام بلجيكا، ثنائية لايطاليا، توقعات ببقاء راموس مع الريال واعتزال ماسكيرانو

ضمن فعاليات المستوى الاولى من منافسات المجموعة الثانية من منافسات دوري الامم الاوروبي، تمكن منتخب ​​بلجيكا​​ من تحقيق فوز مهم امام نظيره الانكليزي وبواقع 2-0 وبهذا الفوز عزز المنتخب البلجيكي صدارته للمجموعة.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الدنماركي الفوز أمام نظيره الايسلندي وبواقع 2-1.

وفي المجموعة الاولى، خطف المنتخب الايطالي صدارة المجموعة بفوز مستحق امام نظيره البولندي وبواقع 2-0 وبهذا الفوز نجح الاتزوري من تأكيد صدارته ليشتد الصراع في الجولة الاخيرة مع الطواحين الهولندية لتحديد هوية المتأهل.

وفي المستوى الثاني وضمن منافسات المجموعة الاولى، عزز منتخب النمسا من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام منتخب ايرلندا الشمالية 2-1.

وفي المجموعة الثالثة، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين المنتخب المجري ونظيره الصربي.

وفي المستوى الثالث وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تمكن المنتخب اليوناني من تحقيق فوز مهم امام مولدوفا وبواقع 2-0. وبهذا الفوز خطفت اليونان المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب السلوفيني والذي حقق بدوره الفوز امام كوسوفو وبواقع 2-1 ليحسم المنتخب السلوفيني تأهله الى المستوى الثاني.
وتعقدت مهمة منتخب ​ليبيا​ لكرة القدم بعد خسارته امام ​غينيا​ الاستوائية بنتيجة 1 – 0 ضمن تصفيات امم افريقيا الكاميرون لحساب المجموعة العاشرة من البطولة. وعزز منتخب ​السنغال​ صدارته للمجموعة التاسعة من ​تصفيات امم افريقيا​ الكاميرون بعد فوزه الصعب على غينيا بيساو بنتيجة 1 – 0 ليرفع رصيده الى 12 نقطة من 4 ويتاهل رسميا للمسابقة.

عربيا، اقصي فريق ​العربي​ من منافسات كأس قطر بعد هزيمته امام ​السيلية​ في المباراة التي جمعت بينهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر. وهُزم العربي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 5 بعدما انتهى زمن المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدفين لكل فريق.

ايضا مع اخبار كرة القدم، حيث تحدثت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية عن آخر تطورات تجديد عقد قائد ​​ريال مدريد​​، الإسباني ​​سيرجيو راموس​​ مع النادي الملكي الذي ينتهي في 30 حزيران من العام 2021.ولفتت الإذاعة: “الوقت ضيق للغاية، لم تمض سوى أيام قليلة ويُصبح راموس وكيلاً حراً، ويُمكنه حينها أن يفعل ما يشاء. ريال مدريد لن يعرض راتبا كبيرا، وسيتعين على الرئيس ​فلورنتينو بيريز​ التحدث مع راموس من أجل التوصل إلى اتفاق.”الوضع مُعقد، ولكن الأمر سينتهي بتجديد راموس لعقده مع ريال مدريد”.
وفي كرة المضرب، توجت البيلاروسية ​أرينا سابالينكا​ بلقب ​دورة لينتس النمساوية​ للتنس بفوزها على شريكتها في زوجي السيدات البلجيكية ​إيليز مرتنز​ في النهائي 7-5 و6-2.

وتستكمل اليوم في 16 من شهر تشرين الثاني من العام 2020 مباريات تصفيات ​كأس امم افريقيا​ حيث تلعب بتوقيت بيروت المباريات التالية:

الساعة: 1500

مالاوي – بوركينا فاسو
جنوب السودان – اوغاندا

ساو تومي – جنوب افريقيا

زيمبابوي – الجزائر

اسواتيني – كونغو

الساعة 18:00

موزمبيق – الكاميرون

غامبيا – الغابون

بوتسوانا – زامبيا

وتلعب مباراة ودية واحدة تجمع بين منتخب الولايات المتحدة الاميركية ومنتخب بنما عند الساعة 21:45، بعد الغاء المباريات الودية الاخرى التي كان من المقرر اقامتها اليوم.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

كأس قطر :

الغرافة – السد الساعة 16:15 بتوقيت بيروت

الخور – الريان الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

كأس العراق :

بابل – الحدود الساعة 13:00 بتوقيت بيروت

متفرقات دولية:

– توفي المدرب البرازيلي كارلوس أماديو مدرب فريق الشباب بنادي ​الهلال​ السعودي إثر تعرضه لسكتة قلبية في مقر سكنه بالرياض.

– تلقى حارس مرمى ليستر سيتي، الدولي ​الدنمارك​ي ​كاسبر شمايكل​ إصابة قوية، خلال مشاركته مع منتخب بلاده ضد ​آيسلندا​ (2-1) على ملعب باركن ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.ولم يعرف حتى الساعة طبيعة إصابة شمايكل وإمكانية مشاركته في المباراة القادمة مع ليستر سيتي الذي يحل الأسبوع المقبل ضيفاً على ليفربول.

– وضع النجم الأرجنتيني خافيير ​ماسكيرانو​ حدا لمسيرته الكروية بعد الخسارة التي تعرض لها فريقه ​إستوديانتيس دي لا بلاتا​ أمام ​أرجنتينيوس جونيورز​ 0-1 ضمن اطار منافسات الدوري الأرجنتيني.

-كشفت المصارعة السابقة نكي بيلا عن اتصال من شريكها السابق ​جون سينا​ بعد ولادة طفلها الأول في شهر تموز.
وقالت بيلا: “بعد الولادة، تواصل مع شقيقتي بري وأنا. لم نجر محادثة فردية، لا أعرف منذ متى، لكنها كانت مكالمة قصيرة جدًا ولطيفة! جون وأنا سوف نكون مقيدين إلى الأبد”.
المصدر: السبورت

مقالات ذات صلة