رياضة

موجز الصباح: تشيلسي يواصل تعثره، قلق كبير في صفوف مانشستر سيتي، هازارد يقترب من العودة وخسارة ثالثة لديترويت

استمرت نتائج ​تشيلسي​ المخيبة في الأسابيع الأخيرة، بالتعادل على أرضه مع ​أستون فيلا​ 1-1 الإثنين، بافتتاح الجولة السادسة عشر للدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل أوليفير جيرو (34) هدف تشيلسي، بينما أحرز أنور الغازي هدف أستون فيلا (50).
وأشارت صحيفة “التايمز” الإنكليزية، إلى أن هناك شعوراً متزايداً داخل أسوار نادي ​​مانشستر سيتي​​ بأن السبب في ارتفاع عدد الإصابات ب​فيروس كورونا​ لديه يعود إلى مكوثه بأحد فنادق لندن خلال مواجهة ​آرسنال​ في كاس الاتحاد الانكليزي.
وأوضحت الصحيفة أن هناك شعوراً بأن فيروس كورونا كان متفشياً بقوة في ذلك الفندق، وهو ما أدى إلى انتقال العدوى إلى أفراد السكاي بلو.

على صعيد اخر، اعلنت مصادر صحفية اسبانية ان النجم البلجيكي لنادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​إيدين هازارد​ يقترب من العودة الى المستطيل الاخضر، ومن المتوقع ان يشارك في مواجهة إلتشي وذلك بعد غيابه لمدة شهر بسبب إصابته في عضلة الفخذ الأيمن.

عربيا، ​الأهلي​ فوزاً عريضاً على ضيفه ​الاتحاد السكندري​ برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم. ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة من 3 إنتصارات فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.
وفي المصارعة، ضمن عرض الرو الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حقق ​كيث لي​ الفوز على منافسه ​​شايموس​​ ليحظى بفرصة المنافسة على لقب بطولة العالم، كما تغلب ​غران ميتاليك​ على ​ذا ميز​. وتمكن اي جاي ستايلز من الحاق الهزيمة بإلاياس. أما ​مصطفى علي​ فتغلب على ​ريكوشيه​.

وفي مواجهة شارك فيها ثمانية مصارعين، تغلب فريق The Hurt Business على الفريق المؤلف من “اليوم الجديد” و​جيف هاردي​ وريدل. وعند السيدات، هزمت ​شاينا بازلر​ منافستها ​دانا بروك​، كما تغلبت شارلوت فلير على ​نيا جاكس​ بسبب عدم الأهلية. وكان العرض افتتح بمواجهة كلامية حادة بين اليكسا بليس وراندي اورتن حول “ذا فيند” (براي وايات)، وتوعدت بليس المصارع اورتن بأن صراعه مع وايات لم ينته بعد.

وفي كرة السلة، خسر فريق ​​ديترويت بيستنز​​ 120 – 128 امام فريق ​اتلانتا هوكس​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية، وهذه هي الخسارة الثالثة المتتالية لديترويت. في ما يلي باقي نتائج المباريات:
ممفيس غريزليز 116- 111 بروكلين نيتس
يوتاه جاز 110-109 اوكلاهوما سيتي ثاندر
هيوستن روكيتس 111-124 دنفر ناغتس
بورتلاند ترايل بلايزرز 115-107 لوس انجلس ليكرز

في ما يلي ابرز الأحداث الرياضية في 29-12-2020:

– الدوري الإنكليزي الممتاز
​برايتون هوف ألبيون​ 20:00 ارسنال
​بيرنلي​ 20:00 شيفيلد يونايتد
ساوثهامبتون 20:00 وست هام يونايتد
​وست بروميتش ألبيون​ 20:00 ليدز يونايتد
مانشستر يونايتد 22:00 وولفرهامبتون واندررز.

الدوري الاسباني
​اشبيلية​ 18:00 فياريال
برشلونة 20:15 إيبار
قادس 22:30 ريال بلد الوليد
ليفانتي 22:30 ريال بيتيس

– الدوري المصري
أسوان 14:30 الإسماعيلي

– كأس المغرب
جمعية سلا 15:30 شباب أطلس خنيفرة
دفاع الجديدة 20:30 اتفق مراكش.

NBA:
كليفلاند كافالييرز – نيويورك نيكس 2:00 فجرًا
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز – تورونتو رابتورز 2:00 فجرًا
ديترويت بيستنز – غولدن ستايت ووريورز 2:00 فجرًا
انديانا بايسرز – بوسطن سيلتيكس 2:00 فجرًا
واشنطن ويزيردز – شيكاغو بولز 2:00 فجرًا
ميامي هيت – ميلواكي باكس 2:30 فجرًا
اوكلاهوما سيتي ثاندر – اورلاندو ماجيك 3:00 فجرًا
فينيكس صانز – نيو اورليانز بيليكينز 5:00 فجرًا
ساكرامنتو كينغز – دنفر ناغتس 5:00 فجرًا
لوس انجلس كليبرز – مينيسوتا تيمبروولفز 5:00 فجرًا.

متفرقات دولية:

– تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يوثق موقفاً غريباً خلال إحدى مباريات ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ لكرة القدم. ورصدت عدسة الكاميرا شخصان يستعملان ​الكمامة​ نفسها خلال المباراة التي أقيمت على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي ​الشباب​ بين ناديي الشباب و​الباطن​ السبت.

– ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن لجنة المسابقات في ​الاتحاد الإسباني​ لكرة القدم قررت عدم فرض أي عقوبة على مدرب ​برشلونة​ ​رونالد كومان​ بسبب إنتقاده التحكيم بعد إحتساب ركلة جزاء لريال مدريد خلال المواجهة التي جمعت الطرفين بالكامب نو في تشرين الأول.
– استهل المدرب الكرواتي ​​آلين هورفت​​ مهمته التدريبية مع ​النصر​ خلفا للمدير الفني البرتغالي ​روي فيتوريا​ الذي اقيل بعد النتائج السيئة للفريق خلال أول 10 جولات من مسابقة ​دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين​ .
elsport.

مقالات ذات صلة