علوم وتكنولوجيا

هل تُريد تسريع هاتف آيفون القديم؟ إليك الحل

اشتكى مستخدمو هواتف آيفون لسنوات من أن أبل تحدّ تلقائياً من سرعة أجهزة آيفون القديمة ذات البطاريات القديمة من أجل إجبارك على شراء طراز أحدث وأكثر تكلفة، إلا أنه يمكن لمالكي هذه الأجهزة تسريع أجهزتهم من جديد بحيلة رائعة، وفقاً لموقع
“businessinsider“.

وتُبرر الشركة هذا الإجراء بأنها تسعى إلى منع البطارية القديمة من التسبب في إيقاف تشغيل غير متوقع عندما تحتاج إلى استخدام جهاز آيفون، ويؤدي خفض أداء الهاتف إلى تقليل الضغط على البطارية وتجنب زيادة التحميل عليها وتعطلها، وهو أمر يزداد احتماله عندما تبدأ بطارية الليثيوم أيون في التلاشي مع تقدم العمر.

ما هي طريقة تسريع هاتف آيفون القديم؟

أما الحيلة للتغلب على هذه المشكلة، فهي من خلال تعيين منطقتك إلى فرنسا في إعدادات الهاتف. ستجد زر التبديل في تطبيق الإعدادات، ضمن “عام” اضغط على “اللغة والمنطقة” ثم حدد فرنسا كمنطقتك، وهذا كل شيء.

وأثبتت هذه الحيلة نجاحها بالفعل، ووجد اختبار أجراه موقع GeekBench على هاتف آيفون 7 أن سرعة الهاتف تحسنت بشكل ملحوظ، مما يدل على أن وحدة المعالجة المركزية تعمل بسرعة أكبر عند ضبط المنطقة على فرنسا.

أما سرّ هذه الحيلة فيعود إلى أنه في عام 2020 عندما فرضت فرنسا غرامة كبيرة على أبل بقيمة 25 مليون يورو بسبب الحدّ من أداء أجهزة آيفون القديمة، ومنذ نظام التشغيل OS 10.2 كان نظام التشغيل محدود الأداء للأجهزة القديمة لإيقاف استنزاف البطارية، مما يؤدي أحيانًا إلى إيقاف تشغيل الجهاز بشكل عشوائي.

لذا، اضطرت أبل لإغلاق ميزة إبطاء الهاتف في فرنسا، مما جعل الهواتف القديمة تعمل بشكل طبيعي فيها.
lebanon24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى